أفضل 15 مواقع للعمل الحر | متجر خدمة لي Freelancer

أفضل 15 مواقع للعمل الحر | متجر خدمة لي Freelancer

أفضل 15 مواقع للعمل الحر | متجر خدمة لي Freelancer

آلُڛلُآمْ عٌلُيُڪمْ وُرحمْة آلُلُہ وُبُرڪآتْہ

شارك هذه المقالة مع أصدقائك

إن في السنوات القليلة الماضية، قد أصبح العمل الحر خيارًا شائعًا في سوق العمل ينافس الوظائف التقليدية التي تفرض على الموظّفين العمل لساعات محدّدة تصل إلى 40 ساعة أسبوعيًا او أكثر، ذلك لأن فرص العمل الحرّ تتيح للعاملين المرونة والحريّة في أداء أعمالهم.

في واقع الأمر يعمل حوالي 41.8 مليون شخص في الولايات المتحدة في مجال العمل الحرّ أو " الفريلانس Freelance "، أي ما نسبته 11% من إجمالي الأشخاص المنخرطين في سوق العمل.

وذلك حسب إحصائيات أجرتها Nation 1099 عام 2018. أمّا منصّات العمل الحرّ فقد غيّرت الطريقة التي يجري بها المهنيون أعمالهم، والأسلوب الذي تعمل به الشركات.

فمن خلال هذه المواقع التي انتشرت بشكل كبير أصبح من السهل على أرباب العمل إيجاد الأشخاص المناسبين للقيام بالأعمال التي لا تتطلّب التزامًا دائمًا.

كما أصبح بوسع المهنيين المستقلّين البحث عن فرص مناسبة لهم دون الالتزام بالعمل مع شخص أو مؤسسة واحدة.

في مقال تعلّم اليوم، جمعنا لكم أفضل 15 مواقع عالمية وعربية للعمل الحرّ مع ذكر أهمّ مميزات كل موقع منها.


1 - سوق فن SouqFann.com


سوق فن

يستهدف هذا الموقع على وجه الخصوص الفنانين والحرفيين وأصحاب المواهب الإبداعية في مختلف المجالات، حيث يُتيح لهم عرض منتجاتهم المميزة وبيعها عبر  منصّة سوق فنّ التي تأسست في عام 2018 لدعم الفنانين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم.

مميزات الموقع: السهولة والأريحية في العمل: وإتاحة الفرصة للحرفيين والفنانين ليتفرغوا تمامًا للعمل على منتجاتهم، حيث يتكفل فريق العمل في الموقع بحملات الدعاية والتسويق بل وحتى توصيل المنتجات من البائع إلى الزبون.

انخفاض تكلفة التسويق : فالبائع على موقع سوق فنّ لا يدفع أيّ مبلغ مالي مقابل تسويق منتجاته إلاّ في حال تمّ بيعها، حيث يتمّ اقتطاع نسبة ضئيلة جدًا من الربح كبدل لتسويق المنتجات وتغليفها وتوصيلها.

الحريّة المتاحة للبائعين : حيث يمكن للبائع وضع السعر المناسب لمنتجاته دون أيّ تدخّل من إدارة الموقع، وله حريّة خفض الأسعار خلال مواسم التنزيلات أو الإبقاء عليها كما هي.

2 - موقع Fiverr.com

Fiverr

يعتبر هذا الموقع سوقًا للخدمات تمّ تصميمه ليتناسب مع احتياجات الرياديين المختلفة، حيث يشكّل الموقع أداة تتيح لأرباب العمل العثور على مستقلّين "Freelancers" موهوبين للقيام بمجموعة واسعة من الأعمال والمشاريع قصيرة الأمد. سواءً كانوا يبحثون عن مصمّمين، كتّاب، مسوّقين أو مبرمجين أو أيّ عمّال آخرين، سيجد أصحاب العمل ما يبحثون عنه على هذا الموقع، وكلّ ذلك بشكل مجاني تمامًا.


أهمّ مميزات الموقع

الدقّة ورضا العملاء: حيث يتميز الموقع بالدقة في تسليم المهام، والجودة التي تضمن رضا العملاء، إذ تتيح منصّة Fiverr لأرباب العمل تقييم الأفراد المستقلّين، ومتابعة تقدّمهم وتحديد أهداف لهم ليحقّقوها مع نهاية الفترة المحدّدة، كما أنه يتيح للمستقلّين عدّة مزايا مثل إمكانية تقييمهم وعرضهم على اللوائح الترويجية وغيرها.

قنوات تواصل خاصّة وآمنة: حيث يستطيع أصحاب العمل والأفراد المستقلّون التواصل من خلال نظام الرسائل في المنصة دون الخوف من التزوير أو سرقة الملفات المهمة وغيرها.

شفافية الأفراد المستقلّين: إذ يتيح موقع Fiverr لأرباب العمل الاطلاّع على جميع المعلومات الشخصية للمستقلّين والتعرّف على مهاراتهم ومن ثمّ اختيار الشخص الذي يجدونه مناسبًا، كما يمكنهم أيضًا رؤية ماكتبه أصحاب العمل الآخرون عن هذا الشخص الأمر الذي يضمن لهم اختيار أشخاص مؤهلين فعلاً لأداء المهام المحدّدة بأعلى جودة.

طرق دفع آمنة: فالمنصة تمكّن أصحاب العمل والمستقلين من إجراء التبادلات المالية بشكل آمن باستخدام مختلف وسائل الدفع.

3 - موقع UpWork.com

UpWork

تعتمد هذه المنصّة على نظام السحابة "Cloud"، وتعرف بأنها أكبر تجمع لأصحاب العمل والباحثين عن وظائف.

حيث يعتبر هذا الموقع مثاليًا للشركات من جميع الأحجام وكذلك للمستقلين ذوي المهارات المختلفة.

من أهم ما يميّز موقع Up Work إمكانية اكتشاف أصحاب العمل أو المستقلّين المزيفين ممّا يضمن سلامة المستخدمين.


أهم مميزات الموقع

  • سهولة الاستخدام: عندما يتعلّق الأمر بالعمل الحر، قد يصبح تقييم المرشّحين عملية صعبة نظرًا لانعدام التواصل المباشر بين صاحب العمل والمتقدّم للوظيفة.

وهنا يتميّز موقع Up Work بتقديم خدمات المقابلات عبر الانترنت وإمكانية تحديد مواعيد للمحادثات بين الطرفين الأمر الذي يتيح لأصحاب العمل اختيار إمكانية تقييم المتقدّمين ويزيد من فرص عثورهم على الشخص المناسب للوظيفة.

  • قنوات للتواصل داخل الموقع: يعدّ التنسيق بين أفراد فريق العمل أمرًا جوهريًا لضمان الإنتاجية واستمرارية العمل، وهنا يتيح الموقع إمكانية التواصل بين صاحب العمل وأفراد الفريق من خلال قنوات محادثة خاصّة، ممّا يسهّل عملية تقديم التغذية الراجعة للمستقلّين ومشاركة الملفات والمستندات المختلفة معهم.

  • القدرة على تتبّع المستقلين بسهولة: ففي الوقت الذي يواجه فيه أصحاب العمل صعوبة في تتبع الأفراد المستقلّين، خاصة أنهم لا يحتاجون إلى الدخول إلى المكتب للقيام بعملهم، يوفر Upwork أدوات تسمح لأرباب العمل بالتحقق من ساعات عمل موظفيهم.

بالإضافة إلى إعداد حسابات ما قبل التمويل وجدولة الفواتير كل ساعة.

  • محرّك بحث مستقل: حيث يوفر Upwork محرك بحث مدعومًا بعلم البيانات وعدد من الخوارزميات الموثوقة بهدف السماح للشركات بتضييق نطاق القائمة الطويلة للموظفين المحتملين وإتاحة الفرصة للذين يعملون لحسابهم الخاص لتصفية الوظائف التي تناسب مستوى مهارتهم بكفاءة.

4 - موقع Freelancer.com

Freelancer

يجمع هذا الموقع ملايين المستخدمين من مستقلّين وأرباب عمل من أكثر من 247 دولة، حيث يتيح لهم عدد من الأدوات الأساسية والمتقدّمة حسب مهاراتهم.

إنه موقع موثوق يشهد أصحاب العمل والأفراد المستقلين بكفاءته وتميّزه.

سواءً كنت ترغب في العمل على مشاريع ذات علاقة بالبرمجة، إدخال البيانات، المجالات الإبداعية أو غيرها، ستجد ما تبحث عنه على موقع Freelancer.com.


أهم مميزات الموقع

  • وفرة الفرص المتاحة: من خلال هذا الموقع، يستطيع أرباب العمل تصفّح عدد هائل من الكفاءات والمهارات، والاطّلاع على الملفات الشخصية للمستقلين.

كلّ ما عليهم فعله هو نشر المشروع الذي يرغبون بإتمامه وسيصلهم العديد من الطلبات في غضون دقائق معدودة، أمّا بالنسبة للأفراد المستقلين فبوسعم الوصول إلى مجموعة واسعة من الوظائف والأعمال والمشاريع التي تناسب مهاراتهم.


  • طرق دفع آمنة: حيث يقدّم الموقع نظامًا آمنًا للدفع يضمن حقوق صاحب العمل الذي لن  يدفع المبلغ المطلوب إلاّ في حال تمّ إنهاء العمل على أتمّ وجه.

ويضمن حقوق الشخص المستقلّ الذي يستلم أجره بمجرّد الانتهاء من عمله.

  • سهولة مراقبة سير العمل: إذ يتيح موقع Freelancer.com لمستخدميه إمكانية متابعة سير العمل على مشروع معيّن من خلال حساب الوقت الذي يتمّ قضاؤه في العمل على هذا المشروع، وتبادل المعلومات والتحديثات بين صاحب العمل والمستقلين من خلال الدردشة المباشرة، في أي وقت وحيثما كانوا وذلك من خلال تطبيق الهاتف المحمول. 
5 - موقع PeoplePerHour.com

PeoplePerHour

يعتبر هذا الموقع سوق خدمة مستقلة يهدف إلى تمكين المهنيين في جميع أنحاء العالم للقيام بالأعمال التي يستمتعون بها.
حيث يوفّر مجموعة من الأدوات لإدارة مختلف المهام المتعلقة بالعمل الحر.
وقد تمّ تجهيز النظام الأساسي بمجموعة من الميزات مثل الفوترة وإدارة الحسابات ومراجعة الطلبات وغيرها.


أهم مميزات الموقع

  • خيارات متعددة للدفع: حيث يمكن للمستخدمين اختيار طريقة الدفع التي تناسبهم، سواءً كانت دفعات شهرية، أو الدفع مرة واحدة أو الدفع على شكل أقساط.
  • ضمان حقوق المستخدمين: إذ يُطلب من صاحب العمل أن يدفع جزءًا من المبلغ المتفق عليه قبل أن يبدأ المستقل بالعمل على المشروع، كما يتمّ ضمان إتمام العمل على أكمل وجه قبل أن يتم دفع بقية المبلغ من قبل رب العمل.
  • سهولة إدارة الحسابات الشخصية: حيث يوفّر موقع PeoplePerHour للمستخدمين فرصة إدارة حساباتهم والاطلاع على جميع المعلومات التي يحتاجونها والأدوات الضرورية بسهولة ويسر كبيرين.

6 - موقع Guru.com

Guru.com

من خلال موقع Guru يصبح العثور على أصحاب المهارات أمرًا في غاية السهولة.
حيث تتيح هذه المنصّة المصمّمة خصّيصًا للربط بين أرباب العمل وملايين الأفراد المستقلّين فرصة إيجاد الأشخاص ذوي الكفاءات المناسبة، وتحديد ما إذا كان صاحب العمل يبحث عن أفراد من مدينة أو دولة معيّنة، كما يسهّل الموقع عملية التواصل بين المستقلّين وأرباب العمل وتنسيق جميع الأمور بينهم بدءًا من اتفاقيات الدفع ووصولاً إلى مشارك مستندات العمل.

  • أهم مميزات الموقع طرق دفع آمنة: حيث يتميّز الموقع بتوفير طرق دفع أتوماتيكية آمنة سواءً كان الدفع بالساعة أو شهريًا أو محدّدًا بمبلغ معيّن. كما يتيح إمكانية التقدّم باعتراض والمطالبة بإعادة التمويل في حال لم يتمّ استلام المبلغ كاملاً.
  • إمكانية الدعاية للوظائف: إذ يتيح الموقع لأرباب العمل إمكانية القيام بحملة دعائية للوظائف التي ينشرونها، وذلك مقابل مبالغ بسيطة، حيث يتمّ عرض هذه الوظائف في أعلى صفحات البحث ممّا يضمن أن تتم رؤيتها من قبل أكبر عدد من المستقلّين.
  • سهولة إدارة المشاريع: فالموقع يسهّل عملية إدارة المشاريع وتحديد المهام والتواصل بين أرباب العمل وبين المستقلين حيث يتمّ ذلك من خلال لوحة تحكّم واحدة، تمكّن أرباب العمل من مشاركة مستندات العمل وإجراء مناقشات خاصة أو جماعية.
هذا ولابدّ من التنويه أن هناك عددًا من المواقع العربية التي بدأت في الظهور مؤخرًا وتقدّم خدمات العمل الحرّ في مختلف بلدان الوطن العربي، حيث تتميّز هذه المواقع بسهولة استخدامها وتوافر طرق الدفع الآمنة التي تضمن حقوق كلّ من صاحب العمل والشخص المستقلّ فضلاً عن تقديم وظائف باللغة العربية، الأمر الذي يزيد من فرص الشباب الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية. ومن هذه المواقع نذكر:


7 - موقع مستقلّ Mostaql.com

موقع مستقلّ

تعمل منصّة مستقلّ التابعة لشركة حسوب على ربط الشركات وأصحاب المشاريع في الوطن العربي بأفضل المستقلّين المحترفين لضمان إتمام المشروع على أكمل وجه.
وتضمن المنصة حقوق صاحب العمل والفرد المستقلّ بشكل تامّ إذ يبقى الموقع هو الوسيط بين الطرفين إلى أن يتمّ تسليم العمل كاملاً.



موقع أريد Ureed

أريد هي منصة إلكترونية للخدمات التحريرية تعمل على ربط أصحاب العمل بالمستقلّين في مجالات التحرير والترجمة على وجه الخصوص. وتسعى إلى توفير مساحة يستطيع أصحاب العمل من خلالها نشر أي مشروع أو مهمة لهما صلة بالخدمات اللغوية إلكترونيًا، والاطلاع على عروض الأسعار المتاحة، ومن ثمّ اختيار المتقدّمين الأكثر كفاءة والأنسب لتنفيذ هذه المشاريع.
وبالمقابل تتاح الفرصة للمترجمين والمحررين للاطلاع على أهم المشاريع المتوافرة والتقدّم بعروض لتنفيذها والبدء بالعمل في اللحظة التي يتعاقد صاحب العمل معهم فيها.



khedmahle


خدمة لي هو سوق عربي جديد لبيع الخدمات المصغرة، يجمع خدمة لي بين الشباب العربي لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر تقديم خدمات للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.
أهم مميزات الموقع
  • سهولة الاستخدام
  • يجذب خدمات من كافة المواقع ويبيعها بعمولة تسويقية
  • يتم الشراء من خلال بايبال paypal
  • خدمة عملاء سريعة ومميزة
  • موقع موثوق ومميز




tasmeemME

يعتبر موقع تصميمي الشبكة الأولى المخصصة لتعزيز وتمكين المواهب الإبداعية العربية.
حيث يقدّم فرص عمل بدوام كامل أو جزئي إضافة إلى العديد من فرص العمل الحرّ.
تقدّم المنصّة فرص عمل في مجالات التصميم المختلفة التي تشمل الهندسة المعمارية، التصميم الجرافيكي، التصوير، الرسوم المتحركة وغيرها من أشكال الفنون.



موقع خمسات Khamsat

خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، حيث يجمع الموقع بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئات المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، موفّرًا بذلك دخلاً مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.


موقع كفيل kafiil

أحد الأسواق التي إنتشرت مؤخراً عبر الإنترنت هو سوق الخدمات المصغرة إضافة إلى المتوسطة ووصولاً إلى المشاريع الكبيرة.



موقع اي خدمة ikhedmah

موقع " أي خدمة" ikhedmah.com موقع أي خدمة موقع للعمل الحر يقوم بعرض الخدمات التي ممكن أن تحصل عليها ابتداء من خمسة دولار الى خمسة و ...



موقع ومنصة نفذلي nafezly

نفذلي هي منصة تمكن أصحاب المشاريع الباحثين عن مبدعين لإنجاز أعمالهم وذلك عن طريق توظيف المبدعين أو تصفح وشراء خدماتهم , كما تمكن المبدعين من مشاركة ... نفذلي | نفِّذ مشاريعك بسهولة وأمان عبر الانترنت ...



متجر خدمة لي khedmahle
متجر خدمة لي


متجر خدمة لي هو سوق عربي جديد لبيع الخدمات المصغرة، يجمع خدمة لي بين الشباب العربي لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر تقديم خدمات للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

***********************************

كانت هذه قائمة بأفضل 15 مواقع للعمل الحرّ عالميًا وعربيًا، ومن الجدير بالذكر أنّ هناك مجموعة واسعة من المواقع الأخرى التي تقدّم فرص عمل حرّ، منها ما هو عام يشمل كافة المجالات، ومنها ما هو متخصّص في مجالات محدّدة كالتصميم أو البرمجة أو الترجمة أو غيرها.
ممّا يوفّر أمامكم خيارات واسعة تتناسب مع مهاراتكم وخبراتكم. شاركونا بآرائكم حول العمل الحرّ وحدّثونا عن تجاربكم السابقة في هذا المجال من خلال صندوق التعليقات في الأسفل.

المصادر: financesonline، aqweeb، entrepreneur، for9a، khedmahle

هل أعجبك هذا المقال؟ شاركه مع أصدقائك الآن

*********************

اطلب خدماتنا لاتتردد

والعديد من الخدمات المميزة

تجدها في معارض خدماتي

على متجر خدمة لي


هدايا مجانية كثيررررة بعد تسليم الخدمة

comments

.

متجر خدمة لي | للخدمات المصغرة والمتاجر والسيو, امتلك متجرك الالكتروني, خدمات سيو للمواقع, مختص محركات بحث نبيل الدم, باكلينكس backlinks ,يمكن طلب الخدمات من موقع خمسات, مستقل, باي بال, منصة استقل, خبير سيو seo

اعلان

اعلان 2

لماذا تحتاج الى خبير سيو؟

أصبح SEO مجال هام لكل الشركات والمواقع اليوم،
يمكنك من خلال SEO الحصول على العديد من المزايا التي قد لا تجدها في أي نظام تسويقي آخر،
بالرغم من ارتفاع تكلفة خدمات تحسين محركات البحث لبعض الأنشطة لكن يظل السيو هو الأرخص على المدى الطويل.